خطأ فى قاعدة بيانات ووردبريس: [Unknown column 'pn.mail_to_default' in 'field list']
SELECT n.*, pn.title, pn.text, pn.tooltip, pn.text_format, pn.use_short_url, pn.icon_image, pn.profile_name, pn.mail_to_default FROM `wp_supsystic_ss_projects` AS p LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_project_networks` AS pn ON p.id = pn.project_id LEFT JOIN `wp_supsystic_ss_networks` AS n ON pn.network_id = n.id WHERE p.id = 2 ORDER BY pn.position ASC

«الشؤون الاجتماعية» تناقش سبل توعية أهالي المسنين - موقع الطويين - بوابة الفجيرة

عقدت وزارة الشؤون الاجتماعية بمكتب الشؤون الاجتماعية بدبا الفجيرة اجتماعاً مع فريق عمل تم تكليفه من قبل وزارة الصحة وهيئة التمريض الاتحادية ومدينة خليفة الطبية لمناقشة سبل توعية أهالي كبار السن من المستفيدين من الضمان الاجتماعي بضرورة إبقاء المسن في منزله ما إذا كانت حالته الصحية لا تضطر إلى إبقائه في المستشفى .

وقد ناقش الحضور خطورة قيام بعض الأهالي بإيداع مسنيهم في المستشفى على الرغم من أن الحالة تحتاج لصرف دواء لهم دون الاضطرار لابقائهم في المستشفى أياماً وشهوراً.

وقال حمد الشيخ مدير مكتب الشؤون الاجتماعية بدبا الفجيرة إننا وضعنا مع فريق العمل المكلف بهذه المبادرة خطة مبدئية سيتم البدء بها خلال الفترات القادمة.

وأضاف سيتم إعداد جدول لزيارات ميدانية إلى أصحاب المساعدات الاجتماعية وبالتعاون مع مستشفى دبا الفجيرة وفريق العمل المكلف بهذه المبادرة .

وتؤكد سياسة وزارة الشؤون الاجتماعية بشأن كبار السن أن إقامتهم في البيت بين أفراد الأسرة هو الوضع الأمثل للمسن سواء من الناحية الصحية أو النفسية أو الاجتماعية وان إيداعه في المؤسسات الاجتماعية أو الصحية يجب أن لا يتم إلا للضرورة فقط حينما لا يكون للمسن عائل أو من هو قادر على خدمته وتوفير احتياجاته أو أن يكون مريضاً يستدعي إدخاله للمستشفى .

وتصرف وزارة الشؤون الاجتماعية مساعدات اجتماعية لتحقيق هذا الهدف وتمكين الأسرة من رعاية مسنيها ومتابعة شؤونهم .